١٠ أسرار مطبخية تسهل طرق الطهي للمبتدئين

June 5, 2018

تسعى الكثير من السيدات لإعداد وصفات طبخ جديدة ومبتكرة، إلا أن بعضهن يواجهن صعوبة في الحصول على نتائج مُرضية وشهية مثل التي يعدها خبراء الطبخ المحترفين. والطبخ مثل أي مهنة أخرى به العديد من الأسرار التي يحرص الخبراء على تطبيقها قبل وأثناء وبعد إعداد أطباقهم وهو ما يجعل النتيجة النهائية شهية ومميزة. ويمكن من خلال الآتي التعرف على أبرز ١٠ أسرار مطبخية لطبق لذيذ من الخبراء:

١- تشويح الستيك

بعد وضع البهارات على شريحة الستيك وتسخين المقلاة، يفضل وضعها على جوانبها أولًا، فأغلب الشيفات يوصون بهذه الطريقة خاصة أن الجوانب تحتوى على بعض الدهون التي من المفضل تشويحها حتى تضفي طعم جيد لبقية اللحم.

٢- كريمة مخفوقة دون استخدام الخلاط

يمكن الحصول على أفضل كريمة مخفوقة دون الحاجة إلى استخدام الخلاط، فكل ما عليك فعله هو وضع الكريمة في أحد “البرطمانات” ورجها جيدًا للحصول على القوام المناسب.

٣- آيس كريم متماسك

للحصول على آيس كريم منزلي متماسك، يمكنك تجميد موزة ومن ثم هرسها جيدا ووضعها في خليط الآيس كريم، وبهذه الطريقة ستحصلين على آيس كريم متماسك مثل المتاح بالمتاجر ويسهل تشكيله.

٤- تجميد الخضروات الورقية

تتعرض الخضراوات الورقية مثل الشبت والكزبرة للتلف سريعًا وهو ما يمنعنا من شراء كمية منها، لذا يمكن ببساطة تقطيعها جيدًا وغسلها ووضع نقاط بسيطة من زيت الزيتون ووضعها فى قوالب الثلج وحفظها في الفريزر واستخدامها عند الحاجة.

٥- شي السمك

الأسماك من اللحوم التي لا تتحمل درجات حرارة عالية وربما تتفتت وخاصة إذا كان مخلي ولكن يمكن ببساطة شي قطعة السمك على شرائح الليمون وهو ما يجعلها متماسكة وتضيف نكهة رائعة للطعام.

٦- الفراخ في الفرن

عند وضع الفرخة في الفرن عادة ما تحترق الأجنحة والأرجل. ومن أجل الحصول على لون واحد، يمكن ربط الأجنحة والأرجل بخيط الأسنان حتى يتم تحميرها بشكل متساوٍ من جميع الجوانب.

٧- طريقة سريعة لعمل القشطة

نحتاج إلى القشطة خاصة في عمل الحلويات والبان كيك، ولكن إذا لم تتوفر يمكن ببساطة وضع ملعقة صغيرة من الخل على كمية من اللبن والتقليب جيدا ستحصل على نفس الطعم لكنه لن يكون متماسك وثقيل مثل قشطة اللبن.

٨- تسخين البيتزا والمعجنات

عند إعادة تسخين البيتزا والمعجات سواء في الفرن أو الميكروويف يجعلها مقرمشة وتفقد قوامها الطبيعي لذا ضعي كوب من الماء مع قطعة البيتزا أو المعجنات عند تسخينها وبالتالي ستظل طريي كما كانت.

٩- الصلصة والبصل

وضع قطعة صغيرة من البصل في أي نوع صلصة مثل الكشري أو المكرونة أو أية وجبة أخرى من الأمور الهامة، ولكن مشكلة البصل أنه يتعرض للتلف وبالتالي تتلف هذه الصلصة خاصة بعد مرور عدد ساعات قليلة ولا يمكن حفظها لليوم المقبل. لذا للحصول على صلصة ذات طعم ورائحة جيدة لفترة طويلة، ضعي شرائح البصل تحت ماء مثلج لفترة ومن ثم جففيها جيدًا وبذلك يتخلص من كل الغازات والروائح التي تؤدي إلى تلف الأطعمة.

١٠- العصائر

للحصول على عصير الليمون أو أي نوع من الفاكهة الحمضية، يمكن ببساطة وضعه فى الميكروويف من 10 إلى 15 ثانية وذلك يساعد فى عصر الماء كله بداخل الليمون أو الفاكهة.


137317

رادار