للفتيات القصيرات… ٧ حيل لارتداء الفساتين الكاجوال تجعلكِ أكثر طولاً

May 30, 2018
في: موضة

تحرص الكثير من الفتيات ذوات القامات القصيرة على ارتداء ملابس تجعلهن يبدون بشكل أطول وتزيد في الوقت نفسه من أناقتهن.

وتحقيق هذه المعادلة يدفع بعض الفتيات القصيرات للجوء إلى محلات الأطفال بحثًا عن ملابس بأطوال مناسبة، بدلاً من محلات الكبار التي قد لا تتناسب أطوال الملابس فيها معهن ويفسد الإطلالة بالكامل.

وللحصول على إطلالة أنيقة تناسبكِ وتجعلك أكثر جمالًا، يمكن اتباع النصائح التالية:

١- اختيار حقيبة يد مناسبة

عليك الابتعاد تماما عن حقائب اليد الكبيرة حتى إذا كانت موضة العام، ويمكنك اختيار ما تشائين من الحقائب الصغيرة التي تزيد من أناقتك دون لفت الانتباه إلى قصر قامتك، مع العمل على اختيار الفستان المناسب للحقيبة.

٢- المقاس المناسب

حاولي دائما شراء الفساتين المناسبة لقامتك، فالقياسات الأكبر ولو درجة واحدة ببعض الأزياء مثل الفساتين يعطي إحساسًا أكثر بقصر قامتك.

وابتعدي أيضًا عن الفساتين التي تحتوي على تفاصيل كثيرة مثل “الكرانيش” وغيرها لأنها تظهر صغر حجم الجسم، لذا يفضل ارتداء الفساتين الناعمة والهادئة التي تحتوي على تفاصيل قليلة.

٣- تقسيم شكل الجسم

يفضل للفتاة قصيرة الابتعاد عن الألوان الجريئة والتي نوعا ما تقسم الجسم إلى قسمين فمثلا ارتداء الفساتين المقسمة إلى قسمين مثل الأحمر في الجزء العلوي للجسم وأسود في الجزء السفلي مع عدم وجود ما يربط هذين اللونين من إكسسوار أو غيرها يزيد من قصر القامة، لذا يفضل ارتداء الفساتين التي تحتوى على ألوان متداخلة.

٤- خطوط طولية

بالطبع هذه تعتبر من أشهر الخدع، فالخطوط الطولية في الفساتين تعطي إحساسًا بمزيد من الطول، ولا يشترط أبدًا شراء فساتين تحتوي على خطوط طولية واضحة ولكن شكل الخياطة الطولي يكفي لجعلك تبدين أكثر طولًا.

٥- الفساتين التي تصل للركبة

ابتعدي تماما عن الفساتين والتنورات التي تصل إلى نهاية الركبة، فبالرغم من أنها تعطي أصحاب القامات الطويلة شكلًا أنيقا، إلا أن هذا لا ينطبق على قصار القامة، خاصة أنه يبرز قصر الأرجل بشكل كبير.

لذا يفضل ارتداء الفساتين القصيرة فوق الركبة أو الطويلة مع ارتداء حذاء مناسب ويفضل أن يكون بكعب عالٍ.

٦- حرف V

الفساتين التي تكون فتحة الرقبة بها على هيئة حرف V تعتبر من الفساتين المناسبة لقصار القامة، خاصة أنها تعطي مظهر أطول للرقبة ومن ثم الجسم كله.

٧- الفساتين ذات الأحزمة

يفضل ارتداء الأحزمة الرفيعة خاصة أن الأحزمة العريضة تبين الطول الحقيقي للجسم غير أنها لا تلائم الجسم “الكيرفي”.


134680

رادار