التقشير الكيميائي للبشرة… يستحق التجربة أم لا؟

April 30, 2018
في: موضة

التقشير الكيميائي للبشرة هو ببساطة عملية تقشير طبقات رقيقة من الجلد، وذلك للتخلص من العيوب التي قد تلحق بها كندبات حب الشباب، البقع الداكنة، التجاعيد والعديد من مشاكل البشرة.

ويتم إجراء عملية التقشير الكيميائي باستخدام الكريمات الحمضية، والتي يجب تطبيقها مرة واحدة في الصباح وأخرى في الليل. وخلال أوقات النهار يتم وضع كريم واقٍ من الشمس، ويعاد وضع الواقي الشمسي كل ساعتين على الوجه.

وإذا كنتِ ترغبين معرفة ما إذا كان تقشير البشرة عملية مؤلمة أم لا، فدعيني أخبرك أنني أشعر ببعض الألم في كل مرة أضع فيها الكريمات على وجهي ولكن خلال أوقات النهار لا أشعر بأي ألم.

هناك جانب سلبي آخر لهذه العملية، وهو وجود طبقة من الجلد الميت على بشرة وجهك طوال وقت العلاج، لذلك فترة العلاج ليست هي الأنسب إطلاقا للخروج في موعد مهم.

أما عن الوقت الذي يستغرقه التقشير، فهو يختلف من شخص لآخر، لذلك تحتاجين مناقشة كل هذه المعلومات مع طبيب الأمراض الجلدية الخاص بكِ.

الآن قد مضى أسبوعين منذ أن بدأت بعمل جلسات التقشير الكيميائي لوجهي، وهناك فرق ملحوظ… فقد تحسنت بشرتي بنسبة كبيرة. لذلك إن كنت مترددة في عملها، فأنا أخبرك الآن أن النتيجة تستحق التجربة. ولكن يجب ألا تبدأي هذه العملية بمفردك، فالمتابعة مع طبيب أمراض جلدية جيد كل أسبوعين أمر لا بد منه!


120834

رادار