٦ نصائح ذهبية ستقدرها كل فتاة تملك شعراً جافاً

April 9, 2018
في: موضة

هل سبق لكِ أن أهملتي شعرك لفترة طويلة إلي أن أصابه الجفاف والتلف؟ إذا كان جوابك بالإيجاب فلا تقلقي أنتِ ككثير من السيدات الذين يقعن في أخطاء العناية بالشعر. وعادة ما تكون النتيجة غير مرضية، وأول نتائج إهمالك لشعرك هو أن يصيبه الجفاف والضعف ويصبح سهل التقصف.

لكن لا تقلقي ففي هذا المقال ٦ نصائح تعمل علي إعادة إصلاح شعرك الجاف. لكن عليّ تذكرتك أن علاج الشعر الجاف يحتاج منك إلي صبر وإلتزام وألا تبدأي في العلاج وتنتظري النتيجة خلال ثلاثة أيام.

أول نصيحة هي تغذية شعرك: وذلك بالحرص علي التغذية الصحية والسليمة، فهي طريقة أساسية تساعد; في عملية إمداد جسمك بالعناصر التي يحتاجها. لذا إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر صحي، عليك بإدخال تلك الأصناف في قائمة طعامك ألا وهي: البيض، السبانخ، العدس، الجزر، المأكولات البحرية، الحبوب الكاملة والمكسرات.

ثانيا تناول الفيتامينات: حالة شعرك الصحية عادة ما تخبرك عن صحة جسمك العامة. لذا أنتِ بحاجة لعمل فحوصات دورية للتأكد من عدم وجود أي نقص في الفيتامينات بجسمك. ففي كثير من الأحيان قد تعانين من مشاكل الشعر والتي تعتقدين أنه يمكن إصلاحها باستخدام منتجات العناية بالشعر التي تدعي بأنها سحرية في حل مشاكل الشعر! في حين أن كل ما تحتاجين له هو تناول نوع معين من الفيتامينات.

عمل أقنعة للشعر مرة واحدة كل أسبوعين: فإن هناك ما يكفي من الوصفات الطبيعية المنزلية لعمل أقنعة لعلاج الشعر الجاف والتالف. البعض منها يمكنك تنفيذه بسهولة والبعض الآخر قد لا يخطر علي بالك أن تطبقيه. قناع الزبد كان واحداَ من تلك الأقنعة السحرية التي تحدثنا عنها من قبل. طريقة أخرى لترطيب الشعر هو ماسك زيت جوز الهند. يمكنك اختيار ما قد يناسبك ولكن تأكدي من عمل هذا الروتين مرة واحدة كل أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر.

هل تعلمين أنه يجب عليك قص أطراف شعرك بانتظام كل ٤٥ يوماً؟ إن هذا روتين أساسي يجب عليكِ عدم إهماله لأن التقصيف يسبب ضعف الشعر وتكسره بسهولة. هذا إلى جانب أن الشعر المتقصف هو السبب وراء فساد إطلالتك النهائية وجعل أطراف شعرك تبدو هائشة وجافة جدا.

عليكِ أيضاً التوقف عن غسل شعرك كل يوم: منذ فترة صرحت كيم كارداشيان أنها تقوم بغسل شعرها كل ثلاثة أو خمسة أيام! ما قرأتيه الآن صحيح، فغسل شعرك باستمرار يفقده الزيوت الطبيعية المفيدة التي تفرزها فروة رأسك. بالتالي الحل يكمن في غسله مرتين فقط في الأسبوع كحد أقصى لينمو شعرك بصورة طبيعية ويظهر بشكل صحي. فالسيدات الذين يقومون بغسل شعرهن كل يوم يعانون من الشعر الدهني، وهذا طبيعي لأن فروة الرأس تحاول مقاومة جفاف الشعر الناتج عن كثرة استخدام الشامبو والمواد الكميائية بإفراز المزيد من الدهون، أو يعانون من جفاف الشعر الشديد وفقدان لمعانه.

أما الأخيرة فهي تجنب التعرض لمجففات الشعر بشكل مستمر: فالحرارة التي تخرج من مجففات ومكواة الشعر تعرض شعرك للتلف بشكل سيء. لذا إذا كنتِ ممن يعرضون شعرهم لمجففات الشعر بشكل يومي، أقترح عليكِ الحد منه قليلا وتقبل شعرك الطبيعي من الحين للآخر. يمكنك أيضا استخدام الدفيوزر وهو يتم تركيبه في مجفف الشعر لتوزيع الحرارة ليحد من انتفاش الشعر عند تركه ليجف طبيعيا وهو ملائم جداً للشعر المجعد أيضا.


109401

رادار