قباني: مرفأ الناقورة حق للجنوبيين في مواجهة الأطمـاع الاسـرائيلية

February 13, 2018

يؤكد رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل النيابية النائب محمد قباني لـ”المركزية” الجدوى الاقتصادية للمرفأ التجاري الذي اتخذ مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة قراراً باقامته في منطقة الناقورة. ويرى وجود جدوى سياسية له تتمثل في تثبيت ابناء الشريط الحدودي والمنطقة في ارضهم الذين يفتقدون لفرص العمل ويرفضون في الوقت نفسه ترك منازلهم وهجرة قراهم الى بيروت او سواها من المدن الكبرى للعمل.

نحن اذ نقدر لأبناء القرى الحدودية صمودهم في قراهم ومنازلهم ومواجهة العدو الاسرائيلي المتربص بهم، نرى ان هذا القرار مطلب قديم لسكان القرى الحدودية الذين كان زارني وفد منهم لهذه الغاية.

اضاف قباني: ان تعميم مثل هذا المشروع (المرفأ) على الشاطئ اللبناني أمر ضروري ومفيد جداً خصوصاً وأنه تكاد لا تخلو مدينة او قرية على طول الساحل اللبناني من مثل هذا المرفأ او الموانئ القديمة التي كان يستعملها أجدادنا للابحار منها او للصيد او التجارة او اي منفعة اخرى. وتالياً قد يكون من الأجدى تطوير هذه المرافئ وتعزيزها بالمعدات المطلوبة وكل حسب وجهتها واختصاصها، وهكذا يمكن خلق فرص عمل كثيرة للشباب واليد العاملة اللبنانية علماً ان نسبة البطالة اليوم تعدت الـ35 في المئة وهذا رقم يحمل العديد من اوجه الخطورة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.


78047

رادار