افتتاح 30 صالة سينما في السعودية

February 14, 2018
في: عربي

من المقرر أن تنشئ شركة “فيو إنترناشيونال” البريطانية 30 صالة سينما في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الثلاثة المقبلة، بالتعاون مع مجموعة عبد المحسن الحكير، ويتوقع أن يتمّ افتتاح أولى صلات العرض هذه السنة.

ومنذ شهرين تقريبا أعلنت المملكة العربية السعودية رفع الحظر الذي فرضته على دور السينما التجارية منذ أكثر من 35 عاما، وهو ما جعل شركة “فيو إنترناشيونال” تستحوذ على العرض، وتقوم بتوقيع اتفاقية حصرية مع مجموعة عبد المحسن الحكير، وهي شركة سياحية وترفيهية، لبناء دور السينما، سيتمّ افتتاحها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وفي إطار برنامج “رؤية 2030” تسعى المملكة العربية السعودية إلى إجراء إصلاحات اقتصادية مع بذل جهود لتقليص الاعتماد على النفط. وتأمل الرياض أن تساهم دور السينما في خلق فرص عمل جديدة وتزويد السعوديين بخيارات ترفيه جديدة. وتتوقع وزارة الاقتصاد أن يساهم القطاع السينمائي في زيادة حجم السوق الإعلامي، وتحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي من خلال المساهمة بنحو 90 مليار ريال إلى إجمالي الناتج المحلي، واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030.


78437

رادار