اللبناني رند غياض مستشاراَ إقتصادياً في صندوق النقد الدولي

January 24, 2018

 

عينت مديرة صندوق النقد الدولي كريستينن لاغارد الدكتور رند غياض مستشاراً اقتصاديا لمنطقة اميريكا اللاتينية، على ان يستلم غياض مهامه رسمياً في الاول من شهر آذار المقبل .
و ينضم غياض الى العاصمة الامريكية واشنطن من مدينة بوسطن حيث يعمل حاليا كأستاذ محاضر في جامعة هارفد و خبير اقتصادي لدى مؤسسة Brattle Group وهي من اكبر الشركات الاستشارية في العالم.
غياض وهو ابن بلدة شبعا في الجنوب اللبناني يحمل شهادة الدكتوراه في الإقتصاد من جامعة نورث ايسترن في بوسطن. لمع اسمه بين اسماء كبار الاقتصاديين في الولايات المتحدة الاميركية الذين عملوا في فريق الرئيس السابق براك اوباما.
تركزت دراساته على حل أزمة البطالة و تصدرت أبحاثه أهم الصحف الأميركية والأوروبية. عمل سابقا كمستشار اقتصادي للعديد من المؤسسات المالية و الحكومية منها المصرف المركزي الفدرالي، البيت الأبيض، ومعهد “بروكينغز” للعلوم الإقتصادية.

وينضم غياض الى فريق كبير من خبراء المال و الاقتصاد في واشنطن لمساعدة الصندوق على المساهمة بشكل فعال في أهم قضايا الساعة التي تواجه منطقة أمريكا اللاتينية.

ويركز الصندوق أساساً على السياسات الاقتصادية الكلية للبلدان – أي السياسات المتعلقة بميزان الحكومة، وإدارة النقد والائتمان وسعر الصرف – وسياسات القطاع المالي بما في ذلك تنظيم البنوك والمؤسسات المالية الأخرى والرقابة عليها، وإضافة إلى ذلك يوجه صندوق النقد الدولي اهتماماً كافياً للسياسات الهيكلية التي تؤثر على أداء الاقتصاد الكلي – بما في ذلك سياسات سوق العمل التي تؤثر على سلوك التوظيف والأجور، ويقدم الصندوق المشورة لكل بلد عضو حول كيفية تحسين سياسته في هذه المجالات، بما يتيح مزيداً من الفاعلية في السعي لبلوغ أهداف مثل ارتفاع معدل توظيف العمالة، وانخفاض التضخم، وتحقيق النمو الاقتصادي القابل للاستمرار – أي النمو الذي يمكن أن يستمر من غير أن يؤدي إلى مصاعب كالتضخم ومشكلات ميزان المدفوعات.


67093

رادار