خاص “Tawasal.com”: الأخت حداد: فخورة بإنجاز طلاب مدرسة العائلة المقدسة – جونيه

October 26, 2017

لطالما أراد اللبناني أن تبقى أرزة بلاده مرفوعة على جبين الإنجازات العالمية من خلال مسابقات مختلفة، والتي كان اخرها مسابقة Aux Cœur des mots، التي أقيمت في مدرسة Lycee technique et hotelier في موناكو، بحضور عدد من الشخصيات الادبية والاعلامية، منها الاعلامية اللبنانية مي شدياق.

هذا الانجاز شاركت فيه مدرسة العائلة المقدسة – جونيه، من خلال الصف الأول ثانوي، الذي أحرز المرتبة الرابعة من بين 600 تلميذ مشارك من مختلف دول العالم.

وفي حديث خاص مع الأخت كليمنس حداد ل Tawasal.com، لفتت الى أنّ هذه المسابقة، هي غير دورية اي لا تتكرر كل عام، وقد أعطت فرصة لاثبات قدرات تلامذة  مدرسة العائلة المقدسة – جونيه في الادب الفرنسي، معبرةً عن فخرها بطلابها.

وعن المسابقة، اشارت الاخت حداد، الى أنها ضمت اكثر من 26 دولة فرنكوفونية، وكان محورها “المرأة القدوة في بلدي” شرط أن تكون شخصية ناشطة على قيد الحياة، فإختار طلاب “العائلة المقدسة”-جونية، الشاعرة والكاتبة ندى مغيزل نصر، وأجروا الطلاب لقاءات عدة، استطاعوا أن يصيغوا موضوعاً متكاملاً عن حياتها الشخصية كما المهنية.

وتابعت الاخت حداد، أن هذه المسابقة اجريت على مراحل عدة، في جزء منها جاء عدد من أعضاء لجنة التحكيم الى لبنان وتابعوا بضعة تفاصيل من مراحل عمل الطلاب. وبعد نيل المرتبة الرابعة، دعيت المدرسة إلى موناكو حيث تسلمت الجائزة من أمير موناكو ألبرت الثاني. والجائزة معنوية، عبارة عن لوحة تقديرية حفر عليها إسم المدرسة مع المرتبة التي نالتها.

يذكر أنّ توغو احتلت المرتبة الأولى، وإيران المرتبة الثانية، بينا المرتبة الثالثة.

من أسرة موقع Tawasal.com، ألف مبروك لمدرسة العائلة المقدسة – جونيه، مع تمنياتنا بالنجاح الدائم، لرفع إسم لبنان علياً.


21841

رادار