اليسوعية رأسمسقا – الكورة تطلق عامها الدراسي الجديد

October 25, 2017

نظّمت جامعة القديس يوسف (اليسوعية) في مقرّها في رأسمسقا – الكورة، وبمناسبة انطلاق العام الدراسي 2017 – 2018، يومًا توجيهيًا مع الفنون على أنواعها بمشاركة عدد كبير من مدارس الشمال، بحضور رئيس الجامعة الاب سليم دكاش، مديرة الجامعة فاديا علم الجميل، الفنان جورج خباز وحشد كبير من مدراء المدارس والعمداء والدكاترة والاساتذة والهيئات التعليمية والادارية والطلاب.

وأدّى المشاركون من الجامعة وتلامذة المدارس عددًا كبيرًا من الاغاني الفولكلورية والشعبية، العربية والأجنبية، وقدّموا وصلات مسرحية إضافة الى عدد من الرسوم والفنون الجميلة.

وقالت الجميل: “اليوم هو يوم فرح للطلاب ولنا جميعًا كمسؤولين.

فبمناسبة افتتاح السنة الجامعية الجديدة، دعونا طلاب مدارس الشمال كافة ليتعرفوا على الجامعة، ويعبّروا عن كل الفنون والمهارات التي يمتلكونها من رسم وموسيقى وشعر ورقص وغناء ومسرح، بحضور الفنان القدير جورج خباز، وقد حضر رئيس الجامعة الأب سليم دكاش، ليرحب بالطلاب الجدد لعام 2017- 2018″.

وأضافت “نعمد الى اقامة نشاطات اكاديمية وفنية متنوعة، ليدرك الطالب أن العمل يصبح أجمل مع الفن، من كلمة راقية ولحن جميل، ورسالتنا واضحة لمدارس الشمال: اننا نريد ان يتمكن الطلاب من التعرّف على الجامعة اليسوعية وبالوقت عينه نفسح لهم المجال ليعبروا عن المهارات والفنون التي يمتلكونها”.

أما رئيس الجامعة فقد رحب “بالطلاب الجدد وضيوف الجامعة من تلامذة ومسؤولين من المدارس″، وأكّد على أهمية “العمل بفرح، فهذا هو السبيل الى النجاح”. وشدّد على “التضامن من أجل لبنان.

وأضاف “اذا كان جيلنا نحن فشل في بناء الوطن فنحن نتكل عليكم أنتم جيل المستقبل”.


21480

رادار